بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 25 مارس، 2010

حرشة معمرة بالشكلاط و الكنفيتير




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته








كيف واعدتكم هادي طريقة اخرى لتعمار الحرشة
او بالاحرى حشوة اخرى للتنويع
و كتجي لـذيــــــــــذة



حرشة معمرة بالشكلاط و الكنفيتير









نخليكم مع المقادير والطريقة










المقادير:





500 غرام سميدة الحرشة




ملعقة صغيرة ملح،
ملعقة كبيرة سكر

رأس ملعقة خميرة الخبز،
روح الڤانيلا غبرة
قطرات من روح الفرومبواز او سيرو بنكهة الفريز او الشكلاطة ...

خميرة حلوى ،
فنجان حليب بودرة
فنجان زيت
1/4 لتر ماء / كاس ديال عنبة
(ممكن إضافة الماء اكثر حسب جودة الدقيق المستعمل)

للحشوه او العمارة


شكلاطة سوداء او شكلاطة للدهن (نيوتيلا) او اي نوع شكلاط كتفضلو
كنفيتير الفريز او المشماش
(من الافضل يكون كنفيتير ثقيل فيه طريفات الفاكهة كيجي افضل)
او اي كنفيتير باي نكهة حسب الذوق












الطريقة :







في إناء نخلطو المقادير الناشفة بالتتابع



كيف مبين فالصور
500 غرام سميدة الحرشة
+ ملعقة صغيرة ملح
+ ملعقة كبيرة سكر
+ رأس ملعقة خميرة الخبز
+خميرة حلوى بودرة
+ روح الڤانيلا غبرة
+فنجان حليب



نخلطو كلشي النواشف مزايان و نضيفو الزيت




و نفتلوها





كيف تانفتلو الكسكس او البات بريزي حتا تشرب الزيت





ثم نضيفو4/1 لتر ماء ونعجنو السميد





و نضيفو ليه ايضا قطرات من روح الفرومبواز او سيرو بنكهة الفريز او الشكلاط




ونخلطو مزيان حتا نحصلو على خليط رخو
و متماسك فنفس الوقت




(ممكن إضافة الماء اكثر حسب جودة الدقيق المستعمل)



و نخليوها ترتاح شوية
و نبداو فتكويرها




و قسمت العجين الى كويرات بقياس المشمشة الكبيرة




و بديت كنحشيها بملعقة صغيرة كونفتير الفريز

و قطع الشكلاطة








كنحطهم وسط الكرة المبسطة






و كنعاود نسدها و نكورها




كيف مبين فالصور




و بعد منكملو التعمار




نسخنو المقلة (مقلة وجدة الثقيلة افضل)




و كنبداو نمرمدو كويرات الحرشة فالسميدة من كل الجهات





و نڭرصوها كيف مبين فالصورة




و نبداو نطيبو الحريشات ديالنا






على نار مهيلة








حتى يتحمرو و يطيبو على خاطرهم
و يكتاسبو لون ذهبي محمر














التقديم :







نقدموها سخونة اوباردة





كتجي معسلة و معلكة بالشكلاط من الداخل
و مذاق غــــــــــــــــــــــــزال



بالصحة و الراحة


اتمنى تجربوها و تنال اعجابكم و تكون طريقة جديدة لتقديم الحرشة







ملاحظة :


الحرشة قابلة للتجميد سواء ا كانت عادية او محشية
يعني ممكن تعملوها بكمية كبيرة و تحشيوها بحشوات متنوعة مالحة و حلوة
و تحفظوها فالفريزر او المجمد لحيت تحتاجوها
خصوصا و شهر رمضان الفضيل على الابواب و كنبغيو نوجدو شهيوات خفيفة مسبقا
باش يبقى لينا وقت للعبادات فالشهر الابرك

لما تبغيو تقدموها جبدوها و خليوها ديكونجلا على خاطرها
و سخنوها اما فالفرن مسبق التسخين او فمقلة وجدة الثقيلة
و قدموها بالصحة و الراحة بحالا عاد وجدتوها

اللهم لك الحمد و الشكر كما ينبغي لجلالك على نعمك الكثيرة اللتي لا تحصى و لا تعد






اللهم ادمها نعمة و بارك لنا فيها و اكتب لي بها حسنة طيبة و احفظها من الزوال






الله يرزقنا و إياكم خيرات الدارين و لا يحرمنا من طيبات الجنة و نعيمها





دمتم في رعاية الكريم





أمنــار





أم ريـَّــان


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


الأربعاء، 17 مارس، 2010

مربعات الپوتايتوس بالزعيترة



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته















اليوم عنقدم ليكم پوتايتوس مربعات





ساهلة و لذيذة و مقرمشة





بالزعيترة





















المقادير :




بطاطة
زعيترة



زيت
ملح
















الطريقة:

طبعا كنغسلو البطاطة مزيان
و نختارو النوع للي قشرتو رقيقة
لان معروف ان الپوتايتس هي البطاطة للي كتقلى بالقشرة ديالها يعني مكتنقاش




كنديرو الماء يغلي
و لما يوصل درجة الفوران يعني يطبخ مزيان
كنلوحو فيه البطاطة تسلق نصف سلقة بين 3 الى 5 دقائق لا اكثر






بعد متسلق البطاطة نصف سلقة
كنقطعوها مكعبات
نملحوها على ذوقنا



و نضيفو ليها الزيت (انا عملتها فالاكتيفراي يعني مع ملعقة زيت)
لو بغيتو ممكن تعملوها فالفرن نفس النتيجة و نفس كمية الزيت غير ملعقة تكفي

نخليوها حتى تبدا تتحمر و نضيفو ليها الزعيترة



تقريبا قياس ملعقة كبيرة





و

نخليوها تقلى حتى تتحمر
و دير قشرة محمرة و مقرمشة
كيف كتبين الصور














التقديم:





نقدمها سخونة او دافية




كمرفق لطبق رئيسي



او كمقبلات


او نخضر بيها فوق اللحم او الدجاج


او نقدما للاطفال للي عزيزة عليهم البطاطة المقلية


كيف شفتو

ساهلة سريعة و لذيذة بإذن الله لما تجربوها تردو عليا خبر







اللهم لك الحمد و الشكر كما ينبغي لجلالك على نعمك الكثيرة اللتي لا تحصى و لا تعد

اللهم ادمها نعمة و بارك لنا فيها و اكتب لي بها حسنة طيبة و احفظها من الزوال

الله يرزقنا و إياكم خيرات الدارين و لا يحرمنا من طيبات الجنة و نعيمها

دمتم في رعاية الكريم

أمنــار

أم ريـَّــان

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته



السبت، 6 مارس، 2010

سلطة نافورة الخضار





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته









اليوم غنقدم ليكم فكرة جديدة لتقديم السلطة بشكل بسيط لكن مميز





هادالسلطة كنت عملتها فضيافة سابقة







طاجين الدجاج معسل و مخضر بطريقتي


و كيف واعدتكم نزل ليكم الطريقة و المقادير

اليوم كتاب نزلها




مقاديرها بسيطة و ممكن التنويع فيها بالمتوفر عندكم
المهم هو فكرة التقديم على شكل نافورة




باش ننوعو و نفرحو ضيافنا او اهل البيت
كيف كيقول المثل العين كتاكل قبل الكرش


نخليكم مع المقادير و الطريقة













المقادير :


انا كان عندي الاتي




قمح مسلوق (غنزل ليكم الطريقة ان شاء الله)
بطاطة مسلوقة
باربة مسلوقةن
لوبية مسلوقة
خص
مطيشة':
كورنيشون كبير
خيار
زيتون اسود
قلوب الخس

بصلة مقطعة ترونشات رقيقة مرقدة فالخل و السكر
فرماج منسم بالثوم و الاعشاب
فلفلة حلوة


للتنسيم :

خل
ملح
ابزار
ثوم محكوك

ڤينيڭريت و كريمة قدمتهم على جب للتغماس




















الطريقه:


اختارو الطبسيل للي يعجبكم المهم يكون شكلو يوحي بالنافورة

انا استخدمت 2 طباسل واحد فوق الثاني



اولا كنحطو القمح المسلوق بعد منسموه بالملح و الخل و رشة سكر و ابزار
وسط الطبسيل



ثم كندورو عليه البطاطة




كيف كتشوفو قطعتها دوائر زيڭزاڭ

و كنديرو دورة ديال اللوبيا


ايضا منسمة بالڤينڭريت (خل ملح ابزار رشة ثوم محكوك)


كنحاول نشكل بيها وردة بين القمح و البطاطة الصور تشرح اكثر



ثم كنضيف بجنب دوائر البطاطة


قطع باربة مقطعة على الطول بشكل زيڭزاك
و ايضا نسمتها بالڤينڭريت (خل ملح ابزار رشة ثوم محكوك)


ثم كنضيف بجنب الباربة دورة اخرى من دوائر البطاطة
و كنوزع فوقها قطع الباربة
و قلوب الخس مغروسة فيها قلوب الفلفة الحلوة




كنزين قلب السلطة اي القمح المسلوق بترونشات بصلة
مقطعة رقيقة مرقدة فالخل و السكر على شكل بتلات
و حبة زيتون اسود

و كملت التزيين بحبات الزيتون و ترونشات البصلة

الصور تشرح اكثر




ثم كناخد الخيار المقطع الى ترونشات رقيقة غير مفصولة
كنزين بيه جنبات الطبسيل
باش يعطي شكل الماء المتدفق


و فوق كل لواية خيار كنحط مكعب او ملعقة صغيرة فرماج منسم بالاعشاب




و نزين باقي جنبات الطبسيل الاول بترونشات الكونكوبر



و بين كل خيارة متدلية كنحط ترونشات المطيشة



و رؤوس الخس الصغيرة
و حبات الزيتون الاسود





كيف مبين فالصور






اظن الصور ابلغ فالوصف






و هاهي نافورتي جاهزة للتقديم
او للحفظ فالثلاجة لحين التقديم

















التقديم:




لما قدمتها ارقفتها بالڤينيكريت




و بكريمة الجنب المنسم بالاعشاب و بالمايونيز



و كلا غمس الخضار حسب ذوقو





ان شاء الله نكون وفقت فإيصال الفكرة
ماشي مهم مكونات الطبق الاهم التقديم
يعني لو عندك غير 2 انواع خضار
ممكن يتشكل بيهم طبق مميز











و لا تنسوني من صالح الدعاء حبيباتي


اللهم لك الحمد و الشكر كما ينبغي لجلالك على نعمك الكثيرة اللتي لا تحصى و لا تعد


اللهم ادمها نعمة و بارك لنا فيها و اكتب لي بها حسنة طيبة و احفظها من الزوال

الله يرزقنا و إياكم خيرات الدارين و لا يحرمنا من طيبات الجنة و نعيمها

دمتم في رعاية الكريم

أمنــار

أم ريـَّــان

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته






وصفات مشابهة

 
Paperblog